مشاركة ضوئيات المتكاملة في مؤتمر أمن المعلومات وتكريمها على دورها في تحقيق مبادرة التحول الرقمي والمساهمة في تطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة.

الرياض – عقد مؤتمر حلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مدينة الرياض خلال الفترة 9-10 سبتمبر 2019 والذي يسلط الضوء على المدن الذكية والذكاء الاصطناعي ومكافحة التهديدات الإلكترونية. ومع تنامي واتساع أفق الأمن الإلكتروني من حيث التعقيد والتطور، يقوم هذا المؤتمر بدور تكاملي على صعيد استدامة الربط والتواصل في مجال أمن المعلومات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورفدهم بالثقافة الأمنية الضرورية. وقد مثلت العديد من القضايا، وعلى رأسها الامتثال، والتشريعات، والحوكمة، والأمن السحابي وغيرها، تحدياً واضحاً في مجال المعلومات وأمن المعلومات.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات المتكاملة الدكتور / أحمد عباس سندي ورقة عمل تحدث فيها عن انتشار المدن الذكية حول العالم وأهمية الأمن السيبراني والدور الذي تلعبه ضوئيات المتكاملة في تمكين كلا منهما خصوصا في تطبيقات إنترنت الأشياء والعدادات الذكية.

الجدير بالذكر أن شركة ضوئيات المتكاملة هي شركة وطنية مملوكة بالكامل من قبل الشركة السعودية للكهرباء كما حصلت شركة ضوئيات المتكاملة على أول رخصة تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية في المملكة و التي تخول شركة "ضوئيات المتكاملة" بناء وبيع وشراء وتأجير الألياف المعتمة والنشطة (الضوئية)، وتوصيل الألياف الضوئية للمنازل، وغيرها من الأعمال التي تمكن شركات الاتصالات من تقديم الخدمات للمستخدم النهائي ، كما وقعت الشركة اتفاقية مبادرة نشر النطاق العريض للألياف الضوئية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2017، وتم تعميد "ضوئيات المتكاملة" بتنفيذ أكثر من 27 في المئة من تلك المبادرة. ، ووقعت الشركة عقود أعمال وشراكة مع شركات الاتصالات المختلفة، مثل: (الاتصالات المتكاملة، زين، وعذيب)؛ لدعم مشاريع النطاق العريض في المملكة، وكذلك تم توقيع اتفاقيات مع شركة أرامكو، ووزارة الإسكان، وهيئة المدن الصناعية (مدن).