تأسست شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات و تقنية المعلومات، المملوكة بالكامل للشركة السعودية للكهرباء، في عام 2009 وذلك بهدف الاستثمار الامثل لموارد الشركة في مجال منظومة الالياف الضوئية واسعة الانتشار التي تملكها الشركة وتغطي أكثر من (70) ألف كيلو متر على مستوى المملكة بما في ذلك القرى والهجر والحدود واستخدامها لتغطية و توفير خدمات اتصالات متكاملة وتحسين جودة وسرعة الانترنت في المملكة بما يحقق رؤية المملكة2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي اشتمل على العديد من المبادرات في هذا الجانب ومن ابرزها مبادرة نشر النطاق العريض وايصال الالياف الضوئية للمنازل".

وادراكا من شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات و تقنية المعلومات لهذه الفرص والتحديات فقد بادرت منذ انشائها بالرفع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بطلب عدة تراخيص. وحصلت على تراخيص منها لخدمة تأجير مرافق الاتصالات " CSP" واستضافة معدات المعلومات "DHP"، بالإضافة الى ترخيص مزود خدمات انترنت "ISP". وبادرت شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات و تقنية المعلومات بتأجير جزء من الالياف الضوئية على عدد من شركات الاتصالات إضافة الى كبار العملاء والشركات الكبرى بالمملكة.


  • اكثر من 70,000
    كم من الألياف الضوئية

  • اكثر من 1,500
    موقع تواجد في المملكة

  • 200
    برج اتصالات

كما عقدت شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات و تقنية المعلومات العديد من الشراكات على المستويات المحلية والإقليمية بما يخدم اهداف التنمية، وتتطلع شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات و تقنية المعلومات الى سرعة حصولها على تراخيص اضافية تمكنها من اداء رسالتها ودورها المناط بها وفقا لبرنامج التحول الوطني 2020 وبما يسهم في التسريع في نشر النطاق العريض في المملكة ويقلل تكاليفه التنفيذية والتشغيلية وينعكس بصفة مباشرة على المستخدم الاخير من حيث الجودة والسرعة والتكلفة.